دورة تدريبية لمرافقات الحياة المدرسية (AVS) للأطفال المصابين بمرض سبينا بيفيدا

التصنيف :

المكان :

EDIMCO مدرسة ESGI بجاية

التاريخ :

2021/06/05

الحدث في أسطر :

في إطار أنشطة الدعم للأطفال المصابين بالسبينا بيفيدا، نظمت جمعية أولياء ومرضى سبينا بيفيدا بجاية دورة تدريبية يوم السبت 05 يونيو 2021 لصالح مرافقات الحياة المدرسية (AVS) للأطفال المصابين سبينا بيفيدا الملتحقين بالمدارس الابتدائية لولاية بجاية.
هذه الدورة التدريبية هي جزء من مشروع “دمج الأطفال في المدرسة مع مرض سبينا بيفيدا في ولاية بجاية”، بتمويل من المجلس الشعبي الولائي لولاية بجاية ضمن دعوته 2019 للمشاريع الجمعوية.
و كان برنامج الدورة كالتالي:
  • محاضرة تحت عنوان “تعريف سبينا بيفيدا وما يرتبط به من مضاعفات” قدمته الدكتورة حمراوي. ك و الدكتورة لحلاح. إ
  • محاضرة تحت عنوان “العيش مع طفل يعاني من سبينا بيفيدا ” قدمه المختص في علم النفس السيد بكاوي. ر –
  • محاضرة تحت عنوان “اضطرابات التعلم التي يواجهها الأطفال المصابون سبينا بيفيدا ” ، قدمتها أخصائية علاج النطق الآنسة عقون. ش
كما تناول المختصون الجانب الطبي والنفسي و علاج النطق للأطفال المصابين بهذا المرض. كما تم فتح نقاش كبير وأجبنا على جميع أسئلة ومخاوف المرافقات الحاضرات في هذا اليوم.
يود رئيس الجمعية وجميع أعضائها أن يشكر بحرارة السيد سلام سمير وكذلك جميع الأشخاص المسئولين والموظفين في مدرسة ESGI بجاية لتزويدنا بالغرفة والوسائل اللازمة لإنجاح هذه الدورة التدريبية.
كما نود أن نشكر البروفيسور حيمر. ح ، لحضوره و لدعمه لجميع المرافقات .اللواتي تلزمهن علاقة إنسانية قبل كل شيء والمساعدة التي يمكن أن تقدمها لهذه الشريحة من الأطفال.
تهانينا الخالصة وشكرًا للطاقم المتكون من لأخصائيين اللذين يلبون دعوتنا في كل مرة. أنتم فخرنا ،و فخر المصابين بسبينا بيفيدا.

صورة الإعلان

Formation Des Auxiliaires de Vie Scolaire (AVS)